عن المدونة

المكتبة الإباضية

نقوم بعون الله وتوفيقه - بنشر الإصدار الإلكتروني من المكتبة الإباضية الشاملة ، في هذا الموقع، مع إرشادات استعماله، وعرض محتوياته.


يحتوي الموقع على 894 عنوان في مختلف الفنون، مع الإمكانيات التي يوفرها الموقع من البحث في النصوص ونسخها، ولصقها في برامج معالجة النصوص مثل: الوورد

- إنَّ التراث الإباضيَّ الرقمي لا يكفي فيه جهد فردي، وإنما يحتاج منا إلى تضافر جهود المجتمع بكل طاقاته العلمية والمادية لإخراجه إلى النور، واستغلاله من قبل الباحثين والدارسين، وما هذه المحاولة المتواضعة إلا خطوة واحدة في مسيرة المليون ميل، نحو العالم الرقمي الذي نحن متأخرون فيه جدًّا جدًّا مع كل أسف!!!.

- أخي الكريم: أفدنا بالجديد في مجال المكتبة الرقمية لإدراجه في الشاملة، إما كتب جديدة غير موجودة فيها أصلا، أو ملفات أصح وأدق مما هو موجود.

وأرجو عدم إرسال أي شيء إلا بعد تنقيحه من الملفات غير الكاملة أو المكررة، وبعد التأكد من عدم وجوده في المكتبة التي بين يديك، وهذا تفاديا لتكرار الجهود، وتوفيرا للوقت المحدود لهذا العبد الضعيف.

- إن كانت لديك مقترحات وملاحظات علمية، أو عملية واقعية، أو أي نقد بنَّاء... فأنا ـ بعون الله ـ في استعداد لتقبلها والاستفادة منها، ولك مني جزيل الشكر، ومن الله عظيم الأجر.

الإمايل :

maktabaibadia@gmail.com