311 كتاب جوابات الإمام نورالدين السالمي الصفحة




الجواب :
قضاه في الوقت المنهى عنه والله أعلم .
قال السائل :
ما وجه هذا الكلام مع أن قصارى حفظى فيمن دخل الفرض قبل دخول الوقت المذكور فله أن يتم صلاته كما في شرح المسند .
الجواب :
لا يوجد قول في المذهب ولا نعلمه في غير المذهب بجواز ما قاله راشد، بل لا خلاف في تحريم الصلاة في ذلك الوقت من فائِت وغيره وإنما اختلفوا فيمن دخل في صلاة قد نام عنها أو نسيها ثم دخل وقت المنع بعد دخوله الصلاة، وأكثر القول في المذهب ان ليس له اتمامها في ذلك الحال بل يمسك كذلك حتى يذهب وقت المنع ثم يبنى على صلاته، وقيل يستأنف . والقول بأنه يتمها في ذلك الحال شاذ في المذهب، وقد صححته في شرح المسند كما رأيت والله أعلم .

اخلاص النية في الصلاة وبقية العبادات
السؤال :
أشكل عليَّ قولك لي بالأمس : إنك أجعل الناس مع العبادة كالحيطان

إرسال تعليق

أحدث أقدم

الاغلان 6

الاعلان 5