264 كتاب التفسير الميسر لسعيد الكندي الصفحة - مكتبة أهل الحق والإستقامة

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 4 يوليو 2021

264 كتاب التفسير الميسر لسعيد الكندي الصفحة




لَقَد كَانَ فيِ قَصَصِهم} فيِ قَصَصِ الأنبياء وأُمَمِهم، {عبرةٌ} (لعلَّه) مُعتبَرٌ، {لأولي (1) الألباب} لاَ غيرهم؛ {مَا كَانَ} (لعلَّه) القرآن، {حديثا يُفتَرى، ولكن تصديقَ الذِي بين يديه}، ولكن كَانَ تصديقَ الكتب (2) التِي تقدَّمته، {وتفصيل كُلِّ شيء (3) وهدًى} مِنَ الضلالة، {ورحمة} مِنَ العذاب، {لقوم يُؤْمِنُونَ (111)} بالله وأنبيائه. قَالَ أبو منصور: «مِن (4) ذكر قصَّة يوسف وإخوته تصبير لِرَسُولِ اللهِ (ص) عَلَى أذى قريش، كأنَّه يقول: إنَّ إخوة يوسف مَعَ موافقتهم إيَّاه فيِ الدين، والأخوَّة فيِ النسب، عملوا بِهِ مَا عملوا من الكيد والمكر لمخالفتهم إيَّاه فيِ بعض (لعلَّه) الحقِّ، وصَبرَ عَلَى ذَلِكَ، فأنت مَعَ مخالفتهم إيَّاك فيِ الدين أحرى أن تصبر عَلَى أذاهم».

سورة الرعد
بسم الله الرحمن الرحيم
{__________
(1) - ... في الأصل: «الأولي»، وهو خطأ.
(2) - ... في الأصل: + «الكتب»، وَهُوَ تكرار.
(3) - ... في الأصل - {وتفصيل كلِّ شيء} وَهُوَ سهو.
(4) - ... كذا في الأصل، ولعلَّ الأصوب: «في».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

مقالات فكرية

عن الموقع

author مكتبة أهل الحق والإستقامة <<   موقع الدراسة التعليم العام والمدارس الخاصة المطبقة لمنهاج وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية

أعرف أكثر ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *