250 بناء ذاكرة قوية بالآيات القرآنية لسليمان موسلمال الصفحة - مكتبة أهل الحق والإستقامة

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 10 يونيو 2021

250 بناء ذاكرة قوية بالآيات القرآنية لسليمان موسلمال الصفحة




- {وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ}
[العنكبوت ـ 69]
يقول "كالفن كولدج":
«لا يمكن لأيّ شيء في العالم أن يحتلّ مكانة المثابرة، ولا حتّى الموهبة، فالمثابرة والإصرار فقط هما سبيل البلوغ إلى أعلى الدرجات».
إنّ الناجحين يتّصفون بالمثابرة، ويواظبون على الكدح، حتّى ولو لم يجنوا ثمارا فوريّة نتيجة لعملهم الشاقّ الذي استطاعوا أن ينجزوه بتلك المواظبة على العمل والمثابرة عليه.
لذا فالذين يتّصفون بالمثابرة يحصلون في نهاية الأمر على غايتهم أكثر ممّن يريدونها في الحاضر، ويعتبر الناجحون أنّ المثابرة هي مفتاح الحظّ الجيّد.
وإذا طبّقنا هذه القواعد على حياة المؤمن وما يعتقده، والمتمثّلة في تنميّة أعماله، لنيل الجزاء الأوفى يوم القيامة، فهذا ما يجعله يعمل الصالحات ويثابر ويجاهد في مختلف ميادين الحياة، فإذا تحصّل على نتيجة محسوسة عاجلة، فذلك هو الخير الكبير، وإذا لم يحصّل على ذلك، فإنّه لا ييأس ولا يقلق، لأنّه يؤمن ويتيقّن بأنّه سينال أجر ذلك في الدار الآخرة.
والقرآن الكريم في كثير من آياته يدعو أتباعه المؤمنين إلى العمل والمثابرة والصبر في سبيل ذلك، لأنّ هذه الحياة الدنيا ميدان عمل وصبر وجهاد.
وكلّ هذه الاعتقادات هي أسباب للتأهيل الإيجابي للذهن، وهي التي تحرّر العقل كي يتبنّى طريقة أكثر تفاؤلا، وذلك عندما تتكوّن لديه رؤية واضحة.

وصايا كبار علماء الذاكرة

استمع إلى ما يوصي به العلماء كبار السنّ، وقارنه مع معاملتك لكتاب ربّك.
إنّ التمرينات الذهنيّة مهمّة للمحافظة على القدرات الذهنيّة، وعلى سلامة خلايا الدماغ وأعصابه، تماما كما أن الرياضة مهمّة للمحافظة على القدرات الجسميّة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

مقالات فكرية

عن الموقع

author مكتبة أهل الحق والإستقامة <<   موقع الدراسة التعليم العام والمدارس الخاصة المطبقة لمنهاج وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية

أعرف أكثر ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *